منتدى الدعوة إلى الله

www.dawa.frbb.net
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 عودوا أبنائكم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراشة الاسلام
عضو نشيط


عدد الرسائل : 41
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 28/03/2007

مُساهمةموضوع: عودوا أبنائكم   الجمعة أبريل 20, 2007 3:54 pm

احبتى بالله
ان(( العلم فى الصغر كالنحت بالحجر ))
اذا لننطلق من هذه القاعدة ولنزرع بأبنائنا ما هو صالح حتى يشبوا عليه و المثل يقول ( من شب على شىء شاب عليه)
ذالك يعنى اننا حين نعود ابنائنا من الصغر على نمط فى التربية فتأكدوا سنجنى ثمارها عند الكبر
اذا على اولياء الامور ان لا يملوا بل يكرروا تقديم النصح والارشاد لفلذات اكبادهم حيث ان هذه النصائح والارشادات
ستعود عليهم وعلى ابنائهم بالفائدة بالمستقبل
ومن هذه النصائح
------------
- عودوا ابنائكم على المداومة على الصلاة والذهاب الى المساجد
- عودوا ابنائكم على وصل الرحم ليس بالمناسبات فحسب بل بكل الاوقات اصطحبوهم معكم
- عودوا ابنائكم على الصدق والامانة لاتكن انت بالبيت وتقول له قل اننى غير موجود لمن يسأل عنك
- عودوا ابنائكم على عدم الخروج المستمر من البيت حيث بالشارع ما لا يحمد عقباه ولا يخفى عليكم
- عودوا ابنائكم على ترتيب الوقت من حيث - الاستيقاض - الفطور - اللعب - التلفزيون - المذاكرة - النوم
- عودوا ابنائكم على ترتيب غرفهم، تعليق الملابس ، نظافة الغرفة ، ليعملوا ذالك بنفسهم وليس الخادمة
- عودوا ابنائكم على كيفية المحافظة على المرافق العامة التى انشأتها الدولة لكم حتى لا تتعرض للكتابة عليها
- عودوا ابنائكم على تقديم المساعدة بان تعطيه شىء يقدمه بنفسه للفقير مع الشرح عن السبب لهذه العطية
- عودوا ابنائكم على التركيز اثناء المذاكرة لا ان يمر عليها مرور الكرام بل ناقشه لكى تصل الى مالم يفهم
هذا قليل من كثير - اذا ابنائكم ابنائكم فاحرصوا عليهم ستجدونهم عند الكبر سند لكم
هذا ما لدى تجاه الابناء نفعنى الله واياكم بها
وتقبلوا تحياتى
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو الزهراء
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 560
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: عودوا أبنائكم   السبت أبريل 28, 2007 6:26 am

تسلمي يا أماني . بارك الله فيكم . ونفع الله تعالي بكم . في انتظار مزيدكم .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عودوا أبنائكم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدعوة إلى الله :: المنتديات الإسلامية المتخصصة :: منتدي البراعم التربوي-
انتقل الى: