منتدى الدعوة إلى الله

www.dawa.frbb.net
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 صفات يتجاهلها الرجل في المرأة قبل الزواج وتصدمه بعده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتاة الاسلام
مشرفة منتدي المرأة المسلمة ومنتدي المرئيات
avatar

عدد الرسائل : 379
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

مُساهمةموضوع: صفات يتجاهلها الرجل في المرأة قبل الزواج وتصدمه بعده   الأربعاء فبراير 28, 2007 11:09 am

اسأل أي شخص عن مواصفات شريكة حياته المنتظرة، سوف يجيبك على الفور "عايزها أخلاق وطيبة والجمال مش كل حاجة بالنسبالي" وهذا الكلام غير منطقي بالمرة، فالأخلاق كدة كدة يجب أن تتوافر ولا تحتاج إلى أن تطلبها بالاسم، فهل يقول أحد إنه يريد في سيارته الجديدة أن يكون فيها موتور، فمن البديهي أن يوجد الموتور فهو لا يحتاج إلى تأكيد، أما بالنسبة للطيبة فهي صفة يجب أن يطلبها الشخص ولكنه ينساها تماما أو يتناساها لو وجد الجمال الصارخ الذي ينسيه أي حاجة، فالواقع يقول إن الشكل هو المعيار الأساسي لكثير من الزيجات

وهناك 4 أشياء لا يضعها الرجل في الاعتبار في فترة الخطوبة أو حتى في فترة البحث عن شريكة الحياة، ولكنه يصطدم بها بعد الزواج:

خفة الدم :

عادة ما يختار الرجل الفتاة صاحبة الابتسامة الرقيقة الهادئة وسط المحيطين، والتي لا تسمع لها صوتا وسطهم، لأن هناك من يبتعدون عن الارتباط من الفتاة صاحبة الضحكة المجلجلة والقهقهة الصاخبة.

ويعتقد الرجل أن هذه الفتاة التي لا تتكلم، هي الأكثر أدبا وتربية، ولا يضع في ذهنه أبدا أن هذا الصمت ربما يكون نتيجة كآبة وانطواء وعدم ثقة في النفس وقلة المعلومات ونقص المعرفة وفقدان القدرة على الاتصال بالآخرين.

وحتى لو قلتلي يا عزيزي ان الرجل مسيره يخطبها ويعرفها على حقيقتها، أقول لك أن ذلك لن يحدث، لأن الرجل في فترة الخطوبة يكون كل تركيزه على كلامه هو فقط، ولا يركز كثيرا في كلامها، وهذا خطأ فادح.

فالرجل يحاول دائما البحث عن الافيه والقفشة الطريفة، ويبهره جدا أن تكون خطيبته مسنتحاله – لو معرفتش يعني إيه مسنتحاله مش مشكلة – فهو يفرح بنفسه كثيرا حينما يجدها في حالة ضحك دائم على كلامه، وفي قهقهة مستمرة طول ما هو بيرمي افيهاته ويحكيلها عن بطولاته، ولا يهتم كثيرا بما تقول هي لأنه سعيد بأنها منبهرة بأحاديثة.

أما بعد الزواج فسوف يحتاج الرجل أن تكون هي أكثر من زوجة، فهي شريكة أيضا، يجب أن تشاركه الحديث على أقل تقدير، وهنا يفاجأ الرجل بأنها لا تفهم النكت ولا تضع الضحك كأولوية عندها، ودايما تشتكي وتتنهد وتنعزل وعايشة في دور المغلوبة على أمرها التعبانة الشقيانة، وتتحول بذلك حياة الرجل إلى شيء لا يطاق لأنه خالي من الضحك والابتسامة والمخ المفتح.

تعاملها مع أسرتها :

يركز الشاب خلال فترة الخطوبة على تحسين العلاقة بين شريكته وبين أسرته والعكس، ويعتبرها إنسانة طيبة جدا إذا أحبت أسرته، كما أنه يسعد كثيرا إذا قامت أسرته بالثناء عليها، ووسط هذا المجهود والقلق تحسبا لحدوث أي شيء يعكر صفو العلاقة بين الطرفين، ينسى الرجل ملاحظة سلوك شريكة حياته مع أهلها، فهذا مؤشر خطير جدا.

فربما تكون قاسية عليهم، وربما تنفعل كثيرا على والديها، أو تسيئ معاملة الأخوة، فهي قد ترسم على الشاب حب والدته في اللحظات القليلة التي تجلسها معها، ولكن المعدن الأصلي لا يظهر إلا من خلال طبيعة علاقتها بأسرتها وهي العلاقة التي لا ينظر إليها أي رجل.

الصبر:

يفسر الرجل استعجال خطيبته على أنه نوع من الحب والرغبة في الزواج بسرعة، فهو يفسر عدم صبرها على فقره كنوع من الرغبة في الزواج، ويفسر عدم صبرها على تأخيره كنوع من الحب والرغبة في عدم الانتظار، ولكنه في الحقيقة لا يدرك أبدا أن هذا الاستعجال هو صفة أساسية فيها ومؤثرة جدا في الحياة الزوجية وقادرة على تدمير أي علاقة، لأنها لن تصبر عليه في مرضه ولا في نقص لوازم المنزل ولا في أي شيء.

حسن معاملة الآخرين:

هل عمرك شفت راجل فك الخطوبة لأن خطيبته هزقت الجرسون أو نهرت في شحاتة أو مسحت بكرامة السايس الأرض؟ استحالة طبعا، فالحب يجعل الرجل يعتقد أنها بذلك شخصية قوية وصاحبة كرامة وكبرياء، ولكن الحقيقة قد تقول إنها خنقة ومتعالية ومتعنطظة وإنفة ولا يطيق الإنسان أن يجلس بجانبها أساسا لا أن يتزوجها.
م.ق

_________________


ادعولي الله ان يفرجها عنا في اقرب وقت
والحمد لله على كل نعمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohibata-al-firdaws.maktoobblog.com/?all=1
أبو الزهراء
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 559
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: صفات يتجاهلها الرجل في المرأة قبل الزواج وتصدمه بعده   الخميس مارس 01, 2007 4:17 am

بوركتي علي النقل الجيد
[/size][/center]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتاة الاسلام
مشرفة منتدي المرأة المسلمة ومنتدي المرئيات
avatar

عدد الرسائل : 379
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 29/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: صفات يتجاهلها الرجل في المرأة قبل الزواج وتصدمه بعده   الجمعة مارس 02, 2007 12:14 pm

بارك اله فيك على مرورك الطيب
جزاك الله خيرا ان شاء الله

_________________


ادعولي الله ان يفرجها عنا في اقرب وقت
والحمد لله على كل نعمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohibata-al-firdaws.maktoobblog.com/?all=1
 
صفات يتجاهلها الرجل في المرأة قبل الزواج وتصدمه بعده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدعوة إلى الله :: المنتديات الإسلامية المتخصصة :: منتدي الشباب الإسلامي-
انتقل الى: